أبو الغيط: الوقف الكامل لإطلاق النار في غزة أولوية مقدمة على أي اعتبار آخر

 أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية

أكد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، أن الوقف الكامل لإطلاق النار في قطاع غزة هو أولوية مقدمة على أي اعتبار آخر.

وقال أحمد أبو الغيط، خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية بالرياض، إن إسرائيل ترغب في تحقيق تهجير قسري ثاني للفلسطينيين وهو ما نرفضه تماما ولا يمكن تمريره.

وأشار أمين عام جامعة الدول العربية،إلى أن إسرائيل قتلت أكثر من 11 ألف مدني في غزة منهم 70% أطفال ونساء دون تحرك المجتمع الدولي لوقف القصف

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة العربي الإسلامية المشتركة غير العادية، التي ستعقد بمدينة الرياض.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

وتأتي مشاركة الرئيس في القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

اقرأ أيضا

الرئيس يتوجه إلى السعودية للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية